0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (91.7ألف نقاط)

موعد إعلان خريطة اكتتاب أرامكو 20 الجاري.. والبنوك تستعد بخطة إقراض

توقعت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، أمس، موافقة مجلس أرامكو خلال الساعات المقبلة على إدراج أسهم الشركة في السوق المحلية «تداول»، على أن يتم الإعلان عن خطة الاكتتاب الشاملة في 20 الجاري.

كما توقعت إدراج الأسهم بالسوق خلال نوفمبر أو بداية ديسمبر على أقصى تقدير.

يأتي ذلك بعد 3 أعوام من إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن خطته لطرح جزء من أسهم الشركة للاكتتاب في إطار خطة تنويع القاعدة الاقتصادية بعيدًا عن النفط. ونقلت الصحيفة عن ياسر الرميان، رئيس مجلس أرامكو، قوله: «إن اكتتاب أرامكو سيكون قريبًا جدًا أكثر مما يتوقع الكثيرون».

وتوقعت الصحيفة طرح ما بين 2- 3%

من الأسهم بالسوق السعودي، مشيرة إلى أن الطرح في «تداول» يعد أولوية في الوقت الراهن، ونقلت عن مصادر بنكية القول بوجود طلب وإقبال كبير على الاكتتاب، مشيرة إلى استعداد البنوك بخطة إقراض واسعة لدعم الراغبين فى الاكتتاب بأسهم الشركة.

وعدد التقرير مزايا الاكتتاب في ربحية الشركة العالية، وتكاليف الإنتاج المنخفضة، والطلب الجيد على النفط، على الرغم من التوسع في الصخري والطاقة المتجددة. ونقل التقرير عن ألكسندر ديمتريف، الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار، قوله: «إن المستثمرين الروس لديهم اهتمام كبير باكتتاب أرامكو.

ومن المقرر استكمال الاكتتاب في إحدى الأسواق الدولية في 2020 أو 2021، بعد اختيار البورصة المناسبة لذلك. وسبق ذلك جهود مكثفة من أجل رفع جاذبية الشركة للمستثمرين وتنظيم الأداء الداخلي، وكشف التفاصيل بشأن وضعها المستقبلي ماليًا إلى حد الإعلان عن توزيع أرباح بقيمة 75 مليار دولار في 2020 ولمدة 4 سنوات مقبلة.


 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

...