0 تصويتات
بواسطة

من هو السيد علي عبد اللطيف فضل الله السيرة الذاتية 

من هو علي عبد اللطيف فضل الله السيرة الذاتية 

السيد علي عبد اللطيف فضل الله السيرة الذاتية

ديانة السيد علي عبد اللطيف فضل الله

ما هي ديانة السيد علي عبد اللطيف فضل الله

السيد علي عبد اللطيف فضل الله مسلم 

فضل الله ناعيا رئيس المنتدى الفكري لاحياء التراث العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله: افتقدناه عالما رساليا عاش حياته في خدمة الناس  

نعى العلّامة السيّد علي فضل الله، رئيس المنتدى الفكري لإحياء التراث العاملي وإمام بلدة عيناثا السيد علي عبد اللطيف فضل الله(رحمه الله) الَّذي وافته المنيَّة هذا اليوم. وجاء في بيان النعي: 

"إذا مات العالم، ثلم في الإسلام ثلمة لا يسدّها شيء إلى يوم القيامة".

ببالغ الأسف والحزن، تلقَّينا نبأ وفاة سماحة السيد علي عبد اللطيف فضل الله(رحمه الله) الذي كان عالما رساليا عاش حياته في خدمة الإسلام والمسلمين والفقراء والمحتاجين ووقف ضد الاحتلال والظلم والفساد وعمل على احياء تراث جبل عامل وكان من دعاة الوحدة الإسلاميَّة والوطنية والعاملين على تقديم الصّورة المشرقة للإسلام في خطّ أهل البيت(ع).

نسأل المولى تعالى أن يتغمَّده بواسع رحمته، ويسكنه الفسيح من جنته، ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان ، ويعطيهم عظيم الأجر...".

السيد علي عبد اللطيف فضل الله السيرة الذاتية 

السيد عبد اللطيف فضل الله هو عالم ورجل دين مسلم شيعي إثنا عشري لبناني ، وشاعر من قرية عيناثا قضاء بنت جبيل في جبل عامل، من مواليد 1904ميلادي عيناتا ، لبنان وسط عائلة مؤمنة ملتزمة في كنف والده آية الله السيد نجيب فضل الله، ويحمل الجنسية اللبنانية،

تلقى على والده في سن مبكرة شيئاً من النحو ثم دخل مدرسة بنت جبيل الحكومية الابتدائية. وبعد وفاة والده خلال الحرب العالمية الأولى درس علي أخيه السيد محمد سعيد، وبعد أن هاجر أخوه إلى النجف سنة 1337 هـ أصبح مسؤولاً عن إخوته وعن شؤون البلدة الدينية، وقد تابع دراسته على الشيخ موسى مغنية، ثم ارتحل إلى بلدة معركة الجنوبية فدرسة على الشيخ عبد الكريم مغنية. ثم عاد إلى عيناثا مصمماً على الذهاب إلى النجف الأشرف لمتابعة الدراسة ولكن رغبته اصطدمت بإجماع الناس على رجائه بالبقاء لحاجتهم اليه فاستجاب لذلك.

توفي في 23 كانون الأول 1991 ميلادي في بيروت التي نقل إلى أحد مستشفياتها من صور. وقد دفن في عيناثا قرب قبر والده السيد نجيب بمظاهر تكريم شعبي شكل تحديا للاحتلال الإسرائيلي. وفي عام 2014 ميلادي تم بناء قبة فوق قبره وقبر والده تخليدا لرمزيتهم لدى أهل البلدة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
السيد علي عبد اللطيف فضل الله
مرحبًا بك إلى موقع المتقدم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...