0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة
من هي المنقبة السعودية  صاحبة الرقصه المثيرة في فعاليات الرياض الذي أثارت ضجه اعلاميه

رقصة مثـ.ـيرة لمنتقبة سعودية تثير الجدل.. والنائب العام يأمر باتخاذ إجراء بحقها

 

أصدر النائب العام السعودي، قرارًا بتوقيف فتاة سعودية منتقبة ظهرت في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع أثناء قيامها بالرقص خلال فعاليات موسم الرياض الترفيهي.

 

وتسببت الطريقة التي رقصت بها الفتاة المنتقبة بموجة جدل واسعة في المجتمع السعودي منذ أمس وحتى اليوم، ما دفع النائب العام لإصدار أمر السبت 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 بأن يتم إيقاف الشابة المنتقبة التي تظهر بالفيديو وهي ترقص.

 

وكانت الفتاة التي ارتدت العباءة التقليدية والنقاب قد أشعلت ضجـ.ـة واسعة بين السعوديين، بعد قيامها بالرقص وسط تجمع عدد من الشباب والفتيات، بطريقة تبدو غير مألوفة على المجتمع السعودي، المعروف بتوجهه المحافظ.

 

وأثار المقطع تفاعلاً واسعًا بين المغردين السعوديين الذين عبروا عن صـ.ـدمتهم من تصرف الفتاة، معتبرينه غير مناسب وخروجًا على تقاليد وأخلاقيات السعوديين.

 

فيما اعتبر البعض أن ما قامت به يمثل إسـ.ـاءة للوطن، بينما هناك من دعا إلى ضرورة التحقيق ومحاسبتها على تجاوزاتها، فضلاً عن قول البعض أن هذه الفتاة ليست سعودية وإنما “أجنبية” تحاول أن تشـ.ـوّه صورة بنات البلد، حسب قولهم.

 

وموسم الرياض هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ 11 التي أطلقت على مستوى المملكة بدءًا من العام الجاري، وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى موقع المتقدم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...