0 تصويتات
بواسطة

الفلزات هي تلك العناصر الكيميائيّة التي تخسر عدداً من الإلكترونات لغايات تكوين أيونات ذات شحنة موجبة، وتنفرد بوجود رابطة فلزيّة بين ذراتها، وتتصف العناصر الفلزيّة بأنّها تتخذ شكلَ الشبكة بين أيوناتها الموجبة الشحنة داخل الإلكترونات، وكيميائياً فإنّه عند تمرير خطٍّ مائلٍ ينحدرُ بدءاً من عنصر البورون وصولاً إلى البولونيوم فإنّ ذلك سيقضي بفصل العناصر الفلزية عن اللافلزية بشكلٍ تلقائيّ. من أشهر الفلزات شائعة الانتشار في حياتنا الألمنيوم، والرصاص، والفضّة، والنحاس، والذهب، والحديد وغيرها، ويمكن العثور عليها في الطبيعة بشكل محدود، وتجتاح العناصر الفلزيّة أعمدة ودورات الجدول الدوريّ. يصنّف علماء الكيمياء العناصر الفلزية إلى عدد من المجموعات، وهي: الفلزات النبيلة، والفلزات القلويّة، وفلزات الأتربة القلويّة، والفلزات الانتقاليّة، والفلزات الضعيفة، والسبائك.

 ماهي اهم خواص الفلزات

وتذكر جميع الفلزات مواد صلبه في درجه حرارة الغرفه ومن الامثله على الفلزات هي الرصاص والحديد والنحاس والخارصين.

وملاحظه صغيرة الفلزات هي عناصر تقع إلى يسار الخط المتعرج في الجدول الدوري عن القسمين الآخرين من الجدول الدوري وهي الافلزات وأشباه الفلزات ..

وتكون العناصرررر الواقعه على الخط في أشباه الفلزات والتي تقع يمييين الخط في الااافلزات .

ويمكن تخيل أشباه الفلزات في الجدول الدوري كدوله صغيرة تفصل بين دولتين اولهاصغيرة وهي

الافلزات والاخرى هي دوله الفلزات 

وأيضا يوجد المزييييد من المعلومات ...

تصنف العناصر إلى فلزان ولافلزات وأشباه الفلزات اعتمادا على التشابه في خصائصها وبالاعتماد على موقعهااا في الجدول الدوري . 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى موقع المتقدم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...