0 تصويتات
بواسطة

ماهي اول اعراض مرض الكورونا

 

ما هي اعراض مرض الكورونا

 

بعد انتشار مرض كورونا قي العالم بسرعة وبشكل مخيف، يتسأل كثير من الناس ماهي اول اعراض مرض الكورونا؟ 

سيعدنا أن نوضح لكم زوارنا الكرام في موقع المتقدم ماهي اول اعراض مرض الكورونا، 

يؤكد العلماء أن فيروس كورونا يحتاج إلى خمسة أيام في المتوسط لتظهر أعراضه التي ​​تبدأ بحمى، متبوعة بسعال جاف، وبعد نحو أسبوع، يشعر المصاب بضيق في التنفس، ما يستدعي العلاج في المستشفى.

 

ونادرا ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلان مخاط من الأنف. كما أن ظهور هذه الأعراض لا تعني بالضرورة أنك مصاب بالمرض، لأنها تشبه أعراض أنواع أخرى من الفيروسات مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

 

ويمكن أن يسبب فيروس كورونا، في حالات الإصابة الشديدة، الالتهاب الرئوي، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد، وقصور وظائف عدد من أعضاء الجسم وحتى الوفاة.

 

ويعد كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مسبقة مثل الربو والسكري وأمراض القلب، هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

ومن الأشياء التي تبعث على الإطمئنان أنه "لا يكاد يكون هناك أي دليل على أن الناس يمكن أن ينقلوا الفيروس بشكل روتيني خلال الفترة الخالية من الأعراض".

 

ويُعتقد أن الأشخاص يكونون أكثر قابلية لنقل العدوى عندما تظهر لديهم أعراض واضحة، مثل السعال والحمى.

 

وقد يكون انتقال المرض ممكنا قبل ظهور الأعراض، لكن لا يُعتقد أن هذه هي الطريقة الرئيسية لانتشار الفيروس.

 

 

أعراض فيروسات كورونا الشائعة

 

 يُصاب معظم الأفراد خلال فترة حياتهم بأحد أنواع فيروسات كورونا البشرية الشائعة، والتي تظهر على شكل أعراض خفيفة إلى متوسطة في الجهاز التنفسيّ العلويّ في غالباً، وتتمثّل هذه الأعراض بسيلان الأنف، وصداع الرأس، والسعال، والتهاب الحلق، والحمّى، والتعب العام في الجسم، كما تختفي عادةً هذه الأعراض في غضون فترة قصيرة،

 

 وفي الحقيقة يمكن أن تُسبّب هذه الفيروسات في بعض الأحيان، الإصابة بأمراض الجهاز التنفسيّ السفليّ؛ مثل: التهاب الرئة، والتهاب القصبات الهوائية، لدى بعض فئات المجتمع؛ مثل: كبار السنّ، والأطفال الرضّع، والأفراد ذوي المناعة الضعيفة، والمصابين بأمراض القلب والرئة.

 

 أعراض فيروسات كورونا النادرة

 

 أعراض فيروس MERS-CoV تتشابه أعراض فيروس MERS-CoV في البداية مع أمراض الجهاز التنفسي المعروفة كالإنفلونزا، إضافةً إلى الحمّى والسعال، ثم ما تلبث الأمور أن تتفاقم وتزداد مشاكل التنفس شدّة، ويؤدي المرض إلى ضيق شديد في التنفس، وصعوبة الحفاظ على مستوى الأكسجين في الجسم، حيث إنّه قد يؤدّي للموت نتيجة حدوث فشل تنفّسي، علاوةً على مهاجمة الحويصلات الهوائية في الرئة، وبعد مدّة قصيرة من الوقت قد ينتج عن المرض إصابة بعض أعضاء الجسم بالعدوى، لا سيّما لدى الأفراد المتأثّرين في الفيروس بشكلٍ كبير، مما يؤدي إلى إصابة الفرد بالفشل الكلويّ، والتهاب التامور أو شغاف القلب، واضطراب نظام التخثر الطبيعي في الجسم الأمر الذي ينتج عنه المعاناة من نزيف دموي،

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ ثُلث المرضى المصابين بفيروس MERS-CoV تظهر لديهم أعراض في الجهاز الهضميّ مثل؛ الإسهال، والتقيؤ، وألم في البطن، وفي الحقيقة إنّ هناك احتمالية لعدم ظهور أعراض للفيروس لدى بعض المصابين.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى موقع المتقدم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 1، 2021 في تصنيف حلول دراسية بواسطة Sara
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 29، 2021 في تصنيف حلول دراسية بواسطة Sara
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...