في تصنيف معلومات عامه بواسطة
قبيلة التميمي وش ترجع

ايش اصل قبيلة التميمي

من اي مكان قبيلة التميمي

 

بنو تميم قبيلة عربية تسكن في الدهناء وشمال إقليم نجد واليمامة في السعودية وهي موطنها الأصلي، كما تتواجد في العراق والكويت وقطر والبحرين. وتُعد جمجمة من جماجم العرب الكبرى، وكانوا قبل الإسلام أهل بادية كثيري الحروب وكانت لهم معارك كثيرة معظمها ضد قبيلة بكر بن وائل وكذلك ضد قبائل هوازن ومذحج وغطفان وغيرها.

 

وقيام الدوله السعوديه على هذه القبيله فمنها الإمام محمد بن عبدالوهاب التميمي . والدوله السعوديه قائم كيانها على هذه القبيله منذ القدم إلى العصر الحالي ولتميم العديد من الحقائب الوزاريه في الدوله ، والعديد من المناصب الرفيعه و يمتلكون 85% من اجمالي اعضاء مجلس الشورى ومسيطرين عليه ، ومنهم مفتي امملكه العربيه السعوديه عبدالعزيز ال الشيخ التميمي و منهم اكبر تاجر عربي قاسم الخرافي التميمي و منهم اكبر تاجره عربيه لبنى العليان التميمي و سعاد الحميضي التميمي

 

وهي قبيلة امتدحها نبي الإسلام محمد بن عبدالله في عدد من المواقف مثل موقف جمع الصدقات . ونبه إلى أبناء هذه القبيلة هم الأشد على المسيح الدجال في نهاية الزمان وأنهم انشد الناس قتالاً في الملاحم وحينما اتت صداقات تميم قال : هذه صدقات قومي . وقبيلة تميم العربية تمتد الآن في الكثير من البلدان العربية مثل المملكة العربية السعودية والعراق وعمان وقطر والكويت والاردن واليمن وتونس والمغرب والجزائر ومصر و الأهواز في إيران.

 

وهناك الكثير من العوائل التي تنتمي لهذه القبيلة منهم: عائلة آل ثاني حكام قطر وعائلة آل بو سعيد حكام عمان و آل خريدل والعقيلي امراء المذنب من النواصر و ال فايز امراء الفرعه و ال عياده من النواصر حكام قفار ومنهم حمير بن عياده الناصري والحمران من النواصر امراء الغزاله والعناقر أمراء ثرمداء و آل ماضي أمراء روضة سدير و آل معمر أمراء بلدة العيينة وآل خنيفر العنقري أمراء ثرمداء ومن العناقر عشيرة العناقره في إربد-الأردن ، وآل قاضي المشهورين في عنيزه وآل الشيخ نسل الشيخ محمد بن عبدالوهاب أهل الإفتاء في المملكة العربية السعوديه ,وآل سهيل رؤساء شمل عشائر بني تميم العراقية و ال كنعان من النواصر شيوخ تميم في البصره وغيرهم الكثير .

بني تميم

 

معلومات القبيلة

 

البلد : السعودية، العراق، قطر، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، اليمن، الكويت، البحرين

 

العرقية : عرب

 

الديانة: الإسلام

 

النسبة : تميم بن مر بن أد بن طابخة بن إلياس بن مضر

 

الشهرة : هامة مضر، منزحين الخصيم، جمجمة العرب، قويين البأس، أرداف الملوك، الكاهل
بواسطة
وين بني تميم بسوريا ماذكرتهم ومتواجدين بمدينة الميادين بمحافظة دير الزور

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى موقع المتقدم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...