1 إجابة واحدة

بواسطة
بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود

 (مولودة في 1 مارس 1964).

 

 

 

الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية

 

السيرة الذاتية:

الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود (مولودة في 1 مارس 1964).

 هي سيدة أعمال وكاتبة وناشطة إعلامية سعودية.

 

ولدت في الناصرية بالرياض، وهي المولود رقم 115 للملك سعود بن عبد العزيز آل سعود[2] ووالدتها هي الأميرة جميلة مرعي والتي ترجع أصولها إلى منطقة اللاذقية بسوريا. هي الأخت الصغرى لسبعة أشقاء يعرفون بآل خالد نسبة للأخ الأكبر الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

 

ترأس مجلس إدارة شركة البراعم المختصة في المطاعم ومقهى كريز للفنون والمطبخ التشكيلي في مارينا جراند بارك حياة جدة. وأسست شركة أنسيد القابضة كمظلة تحتضن كل أعمالها المالية والإنسانية معاً. وهي رئيسة مجلس إدارة شركة أنفيرو للحلول البيئية ورئيسة مجلس إدارة مركز صدى الحياة السعودي. كما أنشأت مركز بسمة الشامل للتدريب على أمن المرأة. وتعمل أيضاً في مجالات تقديم الاستشارات وتقديم الأبحاث والأوراق النقدية والعلمية في المؤتمرات وورش العمل الدولية مثل الأمم المتحدة والبنك الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية، ذات العلاقة بالشؤون السياسية والاقتصادية والإنسانية والإعلامية.

 

وإعلامياً بدأت الكتابة الصحفية بعد عودتها من رحلة إلى أمريكا سجلت فيها مشاهدتها ورأيها في المجتمع الأمريكي. حيث تنقل في عمودها الأسبوعيع الرأي الأخر بجريدة المدينة نبض ومعاناة المواطنين إلى المسؤولين. تتداول العديد من المواقع والصحف الإلكترونية مقالها الأسبوعي مثل جريدة ضوء وسبق وغيرها حيث تحظى أرائها بأعلى نسبة قراءة وتعليقات بين القراء سواء بجريدة المدينة أو المواقع الإلكترونية.
مرحبًا بك إلى موقع المتقدم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...