0 تصويتات
بواسطة (2.0مليون نقاط)
نسب عائلة آل نهيان

من وين قبيلة آل نهيان

أصل عائلة آل نهيان

 

 آل نهيان حكام أبو ظبي وهم من أرومة آل بوفلاح وزعماء قبيلة بني ياس ويرجع تاريخهم في الحكم إلى 700 سنة تقريبا

 

تردد كثيرا نسب آل نهيان الكرام ومرجعهم لقبيلة الدواسر ، وحيث ان الكثير يجهل هذا الأمر حيث ان المعروف هو انهم يرجعون لقبيلة بني ياس التي تعتبر حلف من مجموعه قبائل مختلفة ، والكثير يجهل نسب قبيلة آل بوفلاح التي يتفرع منها آل نهيان الكرام والتي تعتبر احد اقطاب حلف قبائل بني ياس.

 

 

(آل نهيان على القول المشهور أنهم من بني هلال .. ولكن هناك من يقول أنهم من الدواسر ( منطقة تقع غربي نجد ) ، ويستدل أصحاب هذا الرأي بأن نخوة آل بوفلاح موافقة لنخوة الدواسر وقبائلهم هي آل نهيان وآل محمد وآل سلطان وآل سعدون وآل زايد .

 وانتقلوا إلى الظفرة من عمان واختاروها مقاما لسكناهم بين قبائل بني ياس العديدة وامتزجوا بهم وصاهروهم وتبعهم أناس من قومهم حتى صاروا قبيلة مستقلة وأهل باس ونجدة فكونوا إمارة صغيرة بين بني ياس فأحبوهم والتفوا حولهم . وكانت ابوظبي يقطنها حوالي 20 قبيلة يطلق عليهم بنو ياس .

 وكانت الحكومة على الجميع من السودان وقد لبثوا على ذلك ما شاء الله ، ثم قتل زعيم السودان ( محمد بن سالمين ) فتفرق السودان فقرر بني ياس إسناد الرئاسة إلى آل نهيان وكان أول حاكم منهم محمد بن زايد الذي قتل في ظروف غامضة ، وقد نزح أولاده إلى الشارقة حيث يوجد الآن بقايا نخل وبيت في حارة السودان يعرف ببيت محمد بن زايد .

 ثم خلفه أخوه سيف بن زايد ثم حكم بعده شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح))

 

 

نســـــــــــبة

هو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة بن شخبوط بن عيسى بن نهيان بن فلاح الياسي

وال بو فلاح هم اسرة المشيخة في بني ياس القبيلة التى تعود اصولها الي قبيلة بني هلال بن عامر بن صعصعة اصهار النبي صلى الله علية وسلم مرتين فمنهم اثنتان من امهات المؤمنين

وبنو ياس من فخذ الزغابا من بني هلال

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من كعب بنقبيلة بني هلال بن عامر بن صعصعة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2019 بواسطة almutqdm (2.0مليون نقاط)
...