0 تصويتات
في تصنيف شخصيات ومشاهير بواسطة

فمن هى الفرنسية "استر دوفلو" الحاصلة على جائزة نوبل فى الاقتصاد هذا العام؟

 

استر دوفلو، هى اقتصادية فرنسية أمريكية من مواليد 25 أكتوبر 1972، باريس، ومؤسسة مشاركة ومديرة مختبر عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر (J-PAL)، وأستاذة فى الحد من الفقر والتنمية الاقتصادية فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

 

حصلت على شهادتها فى التاريخ والاقتصاد فى كلية المعلمين العليا عام 1994 ، وحصلت على درجة الماجستير من DELTA، التى أصبحت الآن كلية باريس للاقتصاد، بالاشتراك مع كلية الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية، ومدرسة الدراسات العليا للعلوم فى عام 1995، وبعد ذلك حصلت على درجة الدكتوراه فى الاقتصاد فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فى عام 1999.

بالإضافة إلى أنها مؤلفة شهيرة، اشتركت مع زوجها أبهيجيت بانرجى (وهو أيضاً أستاذ بمعمل عبد اللطيف جميل للتطبيقات العملية لمكافحة الفقر) فى تأليف كتاب اقتصاد الفقراء Poor Economics: وهو يمثل إعادة نظر شاملة فى طريقة مكافحة الفقر العالمى، وقد حاز جائزة كتاب العام من فاينانشال تايمز ومجموعة غولدمان ساكس فى 2011.

 

وترجم منذ ذلك الحين إلى 17 لغة، وهى أيضاً محرر مؤسس فى الدورية الاقتصادية الأمريكية Applied Economics، أعلن فى يوليو من عام 2017، انضمامها إلى الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم (NAS) تقديراً لسعيها الدؤوب وجهودها المبتكرة فى خدمة قضية مكافحة الفقر حول العالم.

حصلت على جائزة Infosys لعام 2014 فى العلوم الاجتماعية- الاقتصادية، حصلت على ميدالية جون بيتس كلارك للاقتصاديين، الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، التى ساهمت بشكل كبير فى الفكر والمعرفة الاقتصادية، حصلت على الدكتوراه الفخرية (الأولى) من الجامعة الكاثوليكية فى لوفان، فى 2 فبراير 2010

 

 

 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى موقع المتقدم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...